التخطي إلى المحتوى
بنك مصر يتقدم بطلب إلى “ساما” لافتتاح فرع في السعودية
بنك مصر

صرح نائب رئيس بنك مصر “عاكف المغربي” بوجود مخاطبات بين البنك و”ساما” مؤسسة النقد العربي السعودي، وتأتي المخاطبات في إطار العمل على إفتتاح فرع جديد خارجي، جاء هذا على هامش مؤتمر المصارف العربية السنوي الأخير، خلال التصريحات التي قام بها المغربي، والتي أشار خلالها إلى هدف البنك بإفتتاح مكتب جديد.

مضيفًا أن المكتب سيتم إفتتاحه في مركز التجارة العالمي في دبي، كما أشار المغربي إلى عزم البنك خلال الفترة المقبلة إلى إفتتاح عدد من الأفرع في كلًا من “إيطاليا وكوريا وكينيا”، وعلق المغربي خلال تصريحاته على أعمال فرع البنك في لبنان في ظل الاضطرابات التي تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية، مؤكدًا على إلتزام الفرع المتواجد في لبنان بالضوابط التي يتم إقرارها من الجهات المعينة للعمل.

بنك مصر

كما أعلن رئيس بنك مصر خلال تصريحاته عن استهداف إدخال البنك نشاط التخصيم خلال الفترة القادمة ضمن الأنشطة التابعة لشركة بي أم للتأجير التمويلي، ويذكر أن “أحمد الخليفي” محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، قد صرح في سبتمبر الماضي أن السنتين الماضيين قد شهدت إخراج 5 رخص لخمس فروع مصارف بعضها إقليمي وبعضها خارج الإقليم.

وأضاف خلال تصريحاته أن السوق السعودية تلقى إهتمام وتوسع بشكل ملحوظ سواء من الخارج أو الداخل، كما تقدمت مجموعة من البنوك العالمية بطلب إنضمام إلى السوق السعودية، ولا تزال تلك الطلبات قيد الدراسة حتى الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *