التخطي إلى المحتوى
بالفيديو والصور.. أول سيارة “هوليوودية” في العالم يمكنك قيادتها ثم الطيران بها

في خطوة جديدة من نوعها في عالم السيارات، قامت الشركة الهولندية “بال في” بتقديم أول سيارة في التاريخ لم تستطع السيرعلى الطريق فقط، ولكن أيضا الارتفاع لأعلى كالطائرات، كما الحال في أفلام هوليوود العالمية.

السيارة “الطائرة” يمكنها الطيران حتى ارتفاع 3700 متر

“الطائرة” هكذا اختارت شركة السيارات “بال في” اسما لسيارتها الهوليوودية، والتي جرى عرض خاص لها بولاية ميامي في الولايات المتحدة الأميركية في شهر ديسمبر الجاري، بعد أن أضيف إليها “معززات دفع” أضفت عليها ميزة فريدة في عالم السيارات، إذ صارت بإمكانها الطيران لارتفاع يبلغ ثلاثة آلاف و700 متر.

سعر السيارة الطائرة 600 ألف دولار.. والتسليم 2021

وبعد العرض الخاص لـ”الطائرة”، أكدت شركة السيارات “بال في” في بيان نشرته وسائل الإعلام الأميركية، أنها تلقت طلبات لشراء السيارة “الطائرة”، مشيرة إلى أنه من المتوقع تسليم أول واحدة منها في العام 2021. وأكدت أن سعر السيارة “الطائرة” سيبلغ ستمائة ألف دولار.

السيارة “الطائرة” تتحول لـ3 عجلات

ويرجع اختلاف هذه السيارة، غير إنها تستطيع الطيران، إنها مزودة بمحرك 230 حصانا، كما انها تستطيع أن تتحول الى سيارة بثلاث عجلات فقط في خلال 10 دقائق. كما إنها تمتلك سرعة فائقة تصل الى 100 كم/ساعة في غضون 8 ثوان فقط.

ونعرض لقراء “السعودية نيوز” مقطع فيديو وعدد من الصور في العرض الخاص للسيارة الطائرة، الذي أقامته الشركة في ميامي الأميركية، فيما يلي:

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *