التخطي إلى المحتوى
الملك سلمان يصدر قرارا يساعد السعوديين على مواجهة غلاء المعيشة

في خطوة من جانب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لإعانة المواطنين في مواجهة الغلاء في المملكة العربية السعودية، قرر جلالته “تمديد صرف بدل غلاء المعيشة الذي يصرف للمواطنين بشكل شهري، سنة إضافية، ليستمر حتى نهاية العام المقبل 2020م.

الملك سلمان يقرر تمديد صرف بدل غلاء المعيشة سنة إضافية

وقال الملك سلمان، في كلمته بجلسة مجلس الوزراء الاستثنائية لإقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2020، أمس الإثنين:

“وقد وجهنا الجهات المختصة بتمديد صرف بدل غلاء المعيشة سنة إضافية حتى نهاية عام 2020م”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، تأكيد خادم الحرمين أن السعودية سوف تستمر في إجراء الإصلاحات الاقتصادية، مشددا على ضرورة تنويع مصادر الدخل، والذي يشمل “استثمار إيرادات طرح شركة أرامكو السعودية في البورصة المحلية من قبل صندوق الاستثمارات العامة”. وتطرق إلى أهمية الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، التركيز على زيادة الشفافية وكفاءة الإنفاق الحكومي، بالإضافة إلى تمكين القطاع الخاص.

المساعدات الاجتماعية تتخطى الضرائب المحصلة في 2020

وتعليقا على قرار الملك سلمان بن عبد العزيز بتمديد صرف بدل غلاء المعيشة، قال مازن السديري رئيس الأبحاث في مجموعة “الراجحي” المالية، إن فاتورة قرار خادم الحرمين بتمديد بدل غلاء المعيشة للعام المقبل 2020 سوف تبلغ 50 مليار ريال سعودي، مشيرا إلى أن هذا بالإضافة إلى فاتورة برنامج حساب المواطن والذي تبلغ كلفته 28 مليار ريال، ليبلغ إجمالي برنامجي المساعدة الاجتماعية اللذين تنفذهما الدولة لمواجهة غلاء المعيشة 78 مليار ريال. وأكد أن الإنفاق على “المساعدات” يتخطى المحصلات الضريبية من المواطنين في العام 2020، والتي تبلغ 60 مليار ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *