التخطي إلى المحتوى
تعرف على مواصفات وسعر سيارة “هوندا سيتي” العائلية الاقتصادية الجديدة

أزاحت شركة هوندا للسيارات الستار عن النموذج الأحدث من سيارتها السيدان صغيرة الحجم “سيتي”، ونشرت الشركة الصور والبيانات الأولية للجيل الخامس من السيارة التي تعد إحدى أهم السيارات العائلية الاقتصادية في العالم.

مواصفات سيارة “هوندا سيتي” الجديدة

ووفقا لما ذكرته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية عبر موقعها الإلكتروني، فقد جاءت “سيتي” بأبعاد خارجية تفوق سابقتها، إذ يبلغ طول هيكل السيارة أربعة أمتار و55 سم، فيما يصل عرضها 174 سنتيمترًا، على أن يبلغ ارتفاع السيارة 146 سنتيمترا، والمسافة بين قاعدتي العجلات -التي جاءت بأقراص من الكروم بمقاس 16 إنشا- تبلغ 258 سنتيمترًا.

وحصلت سيارة هوندا، التي جرى الإعلان عنها من ولاية لوس أنجلوس الأميركية، على تصميم خارجي انسيابي وأنيق مستمد من طراز “هوندا سيفيك” لكنه حظى بملامح أكثر عصرية، كما تزينت السيارة بمصابيح فيها خطوط إضاءة “ليد”، إلى جانب واجهة أمامية بشبك عريض وفتحات هوائية تعطيها طابعًا رياضيًّا جذابا للغاية.

ومن ضمن الامتيازات التي حصلت عليها السيارة “مقصورة مريحة تسع خمسة ركاب، بالإضافة إلى أنظمة مراقبة مزودة بكاميرات أمامية وخلفية، إلى جانب أنظمة كهربائية لتثبيت السرعة ومنع الانزلاق على المنعطفات والطرق المغطاة بالأمطار أو الثلوج”.

وأوضحت “روسيا اليوم”، أن سيارة هيونداي الجديدة تعمل بمحرك اقتصادي مكون من ثلاث أسطوانات بسعة لتر واحد، ومعزز بالتوربو، يضمن إنتاج قوة 120 حصاناً، و173 نيوتن/‏‏‏‏متر من عزم الدوران الأقصى، مشيرة إلى أنه يتصل مع علبة سرعة أوتوماتيكية بسبع مراحل.

سعر سيارة “هوندا سيتي” الجديدة

وفيما يتعلق بسعر السيارة الاقتصادية الجديدة من هوندا، فمن المتوقع أن يبلغ نحو 19 ألف دولار (71 ألف ريال سعودي). ومن المقرر أن تنافس سيارة هوندا الجديدة في فئة تضم كل من “كيا ريو، وهيونداي إكسنت، وتويوتا يارس”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *