التخطي إلى المحتوى
آبل تعتزم إبهار عملائها بشاشات “ميني ليد” في 2020

يستعد عملاق التكنولوجيا الأميركي “آبل” لاستخدام أداة عرض أكثر تطورا تدعى “ميني ليد – Mini LED”، وذلك في أجهزتها اللوحية والمحمولة المقرر صدورها عام 2020.

أجهزة جديدة تعتزم آبل إصدارها بشاشات ميني ليد

وجاء في مذكرة بحثية أعدها أحد محللي سوق التكنولوجيا البارزين، أن “آبل” تعتزم إطلاق نحو ستة أجهزة مزودة بتكنولوجيا “ميني ليد – Mini LED” في العام المقبل، ويأتي على رأسها “آيباد برو iPad Pro أكثر رقيا مزود بمعالج A14X القوي وشاشة بحجم 12.9 إنشًا، وجهاز حاسب محمول ماك بوك برو MacBook Pro بحجم 16 إنشًا”.

يشار إلى أن أداة العرض الجديدة “ميني ليد – Mini LED” هي تقنية تميز شركة آبل مقارنة بباقي منافسيها، في المنتجات متوسطة الحجم (أجهزة أكبر من الآيفون)، كما أنه من المتوقع أن يتم تطوير أداة العراض هذه بشكل سريع، بعد اعتمادها من قبل عملاق التكنولوجيا الأميركي.

فوائد شاشات ميني ليد التي تستخدمها آبل عام 2020

يذكر أن شاشات العرض “ميني ليد – Mini LED” تتمتع بفوائد أكثر مما تتمتع به شاشات “إل سي دي – LCD” وشاشات “آو إل إي دي – OLED” المستخدمة حاليًا في الأجهزة اللوحية والمحمولة، إذ تمنح تباينًا أعلى بالإضافة إلى مجموعة ديناميكية عالية إلى جانب تعتيم موضعي.

كما توفر الشاشات الجديدة المقرر أن تستخدما “آبل” مجموعة كبيرة من الألوان الغنية، كما أنها ليست عرضة لاحتراق البيكسلات كما الحال مع شاشات “آو إل إي دي – OLED”، ناهيك عن قدرتها على توفير شاشات أقل سمكا وأكثر كفاءة وموفرة للطاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *