التخطي إلى المحتوى
بالصور .. شروط وخطوات نقل الكفالة بغير موافقة الكفيل 2020

تعمل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، على توفير أكبر قدر ممكن من الخدمات بشكل إلكتروني مجاني تمامًا، الأمر الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد بالنسبة للمواطنين، وكذلك بالنسبة للدولة، بدلًا من الذهاب إلى مختلف الإدارات الحكومية الأمر الذي كان يستغرق الكثير من الوقت، ومن خلال النقاط التالية نوضح شروط وخطوات نقل الكفالة بغير موافقة العميل 2020.

شروط نقل الكفالة بغير موافقة الكفيل :

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن إمكانية قيام كل من المقيمين والعاملين في المملكة بنقل كفالتهم بغير موافقة الكفيل التابعين بهم، وذلك في 3 حالات فقط وهي:

  • أولًا: يجب أن يكون صاحب العمل (الكفيل)، الذي يعمل عنده المستقدم في النطاق “الأحمر”، في برنامج “نطاقات”، وذلك حتى يتمكن الموظف من نقل الكفالة الخاصة به لأحد آخر.
  • ثانيًا: في حالة عدم صاحب العمل بدفع الراتب الشهري الخاص بلموظف لمدة 3 شهورـ يمكن للمستقدم نقل الكفالة .
  • ثالثًا: في حالة عدم قيام الكفيل التابع له المستقدم، بتجديد الرخصة أو الإقامة الخاصة بالعامل بحد أقصى شهر، وذلك من تاريخ الانتهاء.

خطوات نقل كفالة العامل

من خلال الصور التالية، سوف نوضح بالتفصيل الخطوات الواجب اتباعها من أجل نقل كفالة العامل بغير موافقة الكفيل لعام 2020، وفي بداية الخطوات يجب الدخول على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ثم اتباع الصور التالية:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *