التخطي إلى المحتوى
استعلام عن انتهاء الإقامة للمقيمين داخل السعودية وغرامات عدم التجديد
أبشر

تعرف على كيفية استعلام عن انتهاء الإقامة للمقيمين داخل السعودية، حيث يهتم المقيم في المملكة بالاستعلام عن صلاحية إقامته ومعرفة موعد انتهاء الإقامة، وهذه الخطوة ضرورية للغاية، حيث أن التأخير في تجديد الإقامة بعد نهايتها، يعرض المقيم لفرض غرامات عليه، تتمثل في خروجه من المملكة في حالة التأخر عن التجديد لثلاث مرات.

استعلام عن انتهاء الإقامة

يمكنك الاستعلام عن موعد تجديد الإقامة وموعد نهايتها وصلاحيتها عن طريق موقع أبشر، حيث تقدم المنصة الإلكترونية العديد من الخدمات والاستعلامات من خلالها، ويمكنك الاستعلام عن الإقامة من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة أبشر.
  • تسجيل الدخول للمستخدم، حيث يلزم التسجيل في أبشر للاستعلام، وفي حال كنت مسجلا تستخدم اسم المستخدم ورقم المرور للدخول إلى الموقع.
  • بعد الدخول قم باختيار خدمات الجوزات، ومنها خدمة الاستعلام عن الإقامة.
  • سيطلب منك إدخال رقم الإقامة ثم الرمز المرئي الموضح في صفحة الاستعلام.
  • بعدها ستظهر لك صفحة توضح جميع البيانات عن عن صلاحية الإقامة، وفي حالة انتهاء الإقامة يلزم تجديدها على الفور في موعدها.

يجب عليك القيام بخطوة استعلام عن انتهاء الإقامة، حيث أن في حالة التأخير في تجديد الإقامة المنتهية سيتعين علك دفع غرامات، في المرة الأولى للتأخير ستقوم بدفع مبلغ 500 ريال، وفي المرة الثانية للتأخير ستقوم بدفع 1000 ريال، أما المرة الثالثة في التأخير عن التجديد سيتم البدء في إجراءات خروجك من المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *