التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن المقطوعة بالسجل المدني
المساعدة المقطوعة

الاستعلام عن المقطوعة بالسجل المدني من الأمور التي تهم الكثير من المواطنين السعوديين، خاصة بعد تأخر دفع مستحقات المساعدة المقطوعة، والتي تتعامل معها المملكة العربية السعودية بحرص شديد جدًا، وذلك للتأكد من أنها تصل إلى مستحقيها، إذ أنها تهدف إلى تخفيف العبء المادي من على الأسر شديدة الاحتياج، وهي مساعدة مخصصة لفئات معينة والتي تمتلك أهلية الاستحقاق، ومن خلال مقالنا نقدم لكم جميع المعلومات المتاحة حول موعد الاستعلام عن المقطوعة، ورابط الاستعلام، فتابعوا معنا السطور التالية.

الاستعلام عن المقطوعة بالسجل المدني

سُميت المساعدة المقطوعة بهذا الاسم؛ نظرًا لأنه يتم اقتطاعها من المال العام، ولذا تتأكد الجهات المختصة من أهلية الاستحقاق بشك مستمر، فحاول دائمًا تحديث بياناتك والتأكد من صحتها، وتتراوح بين 10400 و30000 ألف ريال.

ويختلف حساب المواطن عن المساعدة المقطوعة في أن حساب المواطن تتضمن فئات محدودي الدخل وأصحاب الدخل المتوسط وفوق المتوسط، أما المساعدة المقطوعة فلا تتضمن إلا فئات محدودي الدخل ومن لا عائل لهم.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

يمكنك الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني من خلال رابط الاستعلام عن المقطوعة ثم إدخال رقم السجل المدني ورقم التحقق كما هو مكتوب أمامك، وكما هو موضح بالشكل التالي.

جدير بالذكر تنفيذ المملكة العربية السعودية لعدد من إجراءات الإصلاح الاقتصادي، وذلك لتحقيق رؤية المملكة 2030، منها رفع الدعم عن المحروقات وخصخصة بعض الشركات بطرح أسهمها في البورصة، وتحاول السعودية تخفيف التضرر الذي قد تتسبب به تلك الإجراءات لبعض الأسر بمجمعة برامج للرعاية الاجتماعية، مثل كنف للمطلقات والأرامل و المساعدة المقطوعة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *