التخطي إلى المحتوى
برقم الهوية| طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية والاعتراض عليها عبر بوابة أبشر الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية
الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

تعتبر خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية بالسعودية، أحد الخدمات التابعة لمديرية أمن المرور، التي توفرها البوابة الإلكترونية أبشر، حيث زاد البحث مؤخراً على كيفية الاستعلام عن الخدمة الإلكترونية للمخالفات عبر الإنترنت، لكي يتمكنوا من الاطلاع على كافة تفاصيل المخالفات والبيانات المسجلة بالموقع، بعد قرار مديرية المرور العامة بتطبيق العقوبة على كافة المخالفين لسداد المخالفات المسجلة عليهم في أقرب وقت، لذلك يجب على كل مقيم بالمملكة أو أي مواطن بتسجيل الدخول على الخدمة الإلكترونية برقم الهوية، لمعرفة كافة المخالفات بالتفصيل وبكل سهولة.

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية

  • نقوم أولاً بالدخول عبر الموقع الالكتروني أبشر التابع لوزارة الداخلية.
  • نضغط على الرابط الخاص بالاستعلام عن المخالفات المرورية.
  • ثم بعد إدخال كافة البيانات من رقم الهوية والرمز المائي نضغط على عرض.
  • سوف تظهر لك كافة المخالفات المسجلة على رقم الهوية لصاحب السيارة الذي أدخلته، بالنظام الالكتروني بدلاً من النظام الورقي، لكافة الدراجات والسيارات بالمملكة العربية السعودية.

طريقة الاعتراض على المخالفات

حتى تتمكن من الاعتراض على مخالفاتك المرورية، يجب أولاً سداد قيمة المخالفة المقررة عليك، ومرور 30 يوماً من التسجيل بالمخالفة على سيارتك، ويمكن للمالك عبر منصة أبشر الإلكترونية، تقديم الاعتراض بكل سهولة دون حاجته للذهاب إلى المقر الخاص بالخدمات المرورية في السعودية.

يقدم أيضاً الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر، عدة استعلامات مثل: الاستعلام عن تجديد رخصة القيادة، الاستعلام عن تجديد الإقامة، الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين، وغيرهم من الخدمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *