كيفية الاستعلام العام للتأمين الصحي للمقيمين عبر نظام أبشر وزارة الداخلية المملكة العربية السعودية

من خلال السطور التالية نستعرض معاً المزيد من التفاصيل حول خدمة الاستعلام العام للتأمين الصحي للمقيمين، وتأتي تلك الخدمة  استكمالا لتطوير الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الداخلية السعودية، وتسهيلاً على المغتربين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم وزارة الداخلية السعودية من خلال منصة أبشر الإلكترونية خدمة الاستعلام العام للتأمين الصحي للمقيمين.

الاستعلام العام للتأمين الصحي للمقيمين

هذه الخدمة الإلكترونية تسهل علي المواطنين الكثير من الاجراءات الروتينية المعقدة، حيث تمكن جميع المقيمين في المملكة العربية السعودية ما إذا كانوا مسجلين في سجلات الوزارة أم لا، وأيضاً التأكد من صلاحية التأمين الصحي الخاص بهم.

وهذه الخدمة تعتبر جزء من الخدمات الالكترونية التي تقدمها الحكومة السعودية للمقيمين بها، وذلك بدون الذهاب إلى مقر وزارة الصحة أو وزارة الداخلية، وإنما فقط بالدخول على منصة أبشر الالكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، والقيام ببعض الخطوات البسيطة التي سوف نعرضها لكم من خلال السطور التالية:

أولاً: عليك بتسجيل الدخول على نظام أبشر عن طريق إدخال اسم المستخدم، وإدخال رقم الهوية، بالإضافة إلى كلمة المرور ثم الضغط على أيقونة تسجيل دخول.

يتم الدخول على قسم الجوازات، ثم الدخول للاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين، ثم ادخال رقم الاقامه الخاص بالمستعلم، ثم الضغط على عرض، وفي النهاية ستظهر المعلومات المتعلقة بصلاحية التأمين الصحي بكل سهولة ويسر.

وبالتالي لا يحتاج المقيم مراجعة إدارة التأمين الصحي، وبالتالي فإن هذه الخدمة أضافت قدر كبير من السهولة والتيسير، وتقليل النفقات على المقيمين على الأراضي السعودية.