برقم الحساب تعرف على طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالمملكة

في إطار السعي لتنفيذ رؤية المملكة 2030، تقدم شركة الكهرباء بالمملكة العربية السعودية للمواطنين للمواطنين خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عن طريق الإنترنت، وذلك للتيسير على المواطنين، بالإضافة إلى سعي الشركة للحد من تكاليف طباعة الفواتير، والتي تكلف الشركة ما يقرب من عشرة ملايين ريال سعودي.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

أوضحت الشركة أنه بإمكان كل مواطن سعودي الاستعلام عن فاتورة الكهرباء إلكترونيا عن طريق الإنترنت من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لشركة الكهرباء السعودية، واختيار خدمات الفواتير.
  • ستظهر لك صفحة بها بيانات مطلوب إدخالها، وهي رقم الحساب والرمز المرئي.
  • وأخيرا اضغط عرض وستظهر لك القراءة الفعلية للاستهلاك الخاص بك.

وأكدت شركة الكهرباء السعودية على تطبيق التعريفة الحديثة للاستهلاك، وذلك بالإضافة لحساب الخدمات التي تقدمها للمواطنين بالمملكة، فضلا عن تطبيق القيمة المضافة على الفواتير والتي سوف يتم تحديدها بحوالي 5% فقط من إجمالي الاستهلاك، وأنها ستختلف في المنازل عن الشركات والمصانع.

واتخذت الشركة يوما أساسيا كل شهر لإصدار جميع فواتير الكهرباء الخاصة بكافة مدن ومحافظات المملكة، وهو يوم الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي، وفي هذا اليوم يستطيع كافة المواطنين استخدام موقع الشركة الإلكتروني للاستعلام عن فواتير الكهرباء الخاصة بهم برقم الحساب.

ويستطيع كل مواطن بعد استعراض الفواتير أن يقوم بالدفع إلكترونيا أيضا، وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلي، أو عن طريق المواقع التي حددتها الشركة لسداد الفواتير.