خطوات الاشتراك والتفعيل في خدمات أبشر ومنافذ التفعيل للمستخدم الجديد

يرغب عدد كبير من المواطنين السعوديين في التفعيل والاشتراك في خدمات أبشر، حيث يقدم موقع أبشر العديد من الخدمات والتي تسهل على المواطن الإجراءات المختلفة الخاصة بمختلف الخدمات المقدمة، حيث قدمت المنصة على مدار الفترة الماضية خدمات عديدة، تخص مجالات متنوعة مثل الجوازات والمرور والتفويض وخدمات الاستعلام عن مدة إنتهاء الإقامة أو تجديدها، وعن خدمات الجوازات وإصدار جواز السفر، وكل هذه الخدمات تقدم على موقع إلكتروني واحد يسهل على المواطن الإجراءات دون الذهاب إلى أماكن متفرقة.

وبالطبع للإستفادة من الخدمات المقدمة، يلزم الاشتراك في نظام أبشر من أجل تفعيل خدمات أبشر المتنوعة، والقدرة على الاستعلام عن مختلف الخدمات.

الاشتراك والتفعيل في خدمات أبشر

قد يهمك: الاعتراض على المخالفات المرورية.

التسجيل في أبشر يتم عن طريق خطوات سهلة وبسيطة، ولا تطلب الكثير من الخطوات المعقدة كالتالي:

  • فتح موقع أبشر.
  • اختيار مستخدم جديد.
  • كتابة البيانات الشخصية المطلوبة منك من الموقع، مثل الاسم ورقم الجوال والبريد الإلكتروني وكافة البيانات المطلوبة، ولكن تأكد من كتابة رقم الجوال الصحيح والمستخدم حيث سيصل عليه تفعيل الاشتراك.
  • بعد كتابة البيانات ستصلك رسالة بها رقم التفعيل ورقم الهوية، قم بفتح الموقع مرة أخرى وكتابة رقم التفعيل ورقم الهوية.
  • بعد كتابتهم ستظهر لك صفحة تطلب منك كتابة اسم المستخدم المراد ورقم المرور، وبعض الاسئلة السرية لتأكيد هويتك.

بعد تفعيل الحساب، ستظهر لك صفحة أخرى وبها ما يفيد بذلك، سيرشدك لطباعة النموذج وبعدها التوجه إلى أقرب مركز تفعيل لك لتفعيل الحساب، ويمكنك معرفة أماكن التفعيل هنا، التسجيل في منصة أبشر سيمكنك من الاستعلام والاشتراك في كافة الخدمات المقدمة من أبشر.