تعرف على خطوات وشروط إصدار تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي عبر بوابة أبشر الإلكترونية

خطوات وشروط إصدار تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي عبر بوابة أبشر الإلكترونية نقدمها لكم، وذلك في إطار سعى حكومة المملكة العربية السعودية لتنفيذ خطة المملكة 2030، والتي تتضمن إحلال المعاملات الإلكترونية محل المعاملات الورقية، وذلك بهدف توفير الوقت والجهد على المواطنين، ومساعدتهم في الحصول على الخدمات أو الاستعلام عنها بسهولة ويسر، وفي ذلك الشأن قدمت وزارة الداخلية السعودية للمواطنين السعوديين، والوافدين المقيمين بالأراضي السعودية مجموعة من الخدمات التي يمكنهم إنجازها عبر منصة أبشر الإلكترونية، ومن خلال سطورنا التالية نعرض لكم تفاصيل أحد هذه الخدمات، حيث نعرض لكم خطوات وشروط إصدار تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي عبر بوابة أبشر الإلكترونية.

خطوات وشروط إصدار تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي عبر بوابة أبشر الإلكترونية

تهدف هذه الخدمة، لتمكين المواطنين أو الوافدين المقيمين بأراضي المملكة، ممن لديهم أفراد أسرة أو عمالة منزلية، لإصدار تأشيرات الخروج والعودة أو الخروج النهائي لذويهم، ويستطيع الاستفادة من تلك الخدمة المواطنين أو الوافدين الذين يمتلكون حسابا مفعلا على البوابة.

وللاستفادة من خدمة إصدار تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي، حددت وزارة الداخلية السعودية مجموعة من الشروط التي يجب الالتزام بها وهي كالتالي:

  • يشترط أن يقوم صاحب الطلب بسداد رسوم إصدار التأشيرة.
  • يشترط عند طلب إصدار التأشيرة، وجود الفرد المراد إصدار التأشيرة له بأراضي المملكة.
  • يشترط سداد رسوم كافة المخالفات المرورية المسجلة على الشخص المراد إصدار التأشيرة له، أو صاحب العمل والعامل لديه.
  • يشترط أن تكون إقامة الشخص المراد إصدار التأشيرة له، سارية الصلاحية.
  • يجب وجود بصمة للفرد المراد إصدار التأشيرة له.
  • ألا يمتلك الفرد المراد إصدار تأشيرة خروج نهائي له مركبة مسجلة باسمه عند إصدار التأشيرة.
  • أن يكون جواز سفر الشخص المراد إصدار التأشيرة له صالح لمدة 60 فأكثر في حالة الخروج النهائي، ولمدة 90 يوم في حالة تأشيرة الخروج والعودة.

خطوات إصدار تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي

يستطيع المواطنين السعوديين والوافدين المقيمين بالمملكة طلب إصدار تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول على بوابة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية، وإدخال الاسم وكلمة المرور والرمز المرئي، وذلك للمواطنين والمقيمين الذين يمتلكون حسابا فعليا على المنصة.
  2. في حالة الرغبة في إصدار التأشيرة للمرافقين، يتم اختيار خدمات أفراد الأسرة، ومنها اختر خدمات، ثم اختر التأشيرات، واملأ البيانات المطلوبة بدقة في الخانات المخصصة لها.
  3. وفي حالة الرغبة في إصدار التأشيرة للعمالة المنزلية، اختر خدمات المكفولين، ومنها اختر خدمات ثم التأشيرات.